ana-mardelli

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى يعنى بكل ما له علاقة بالماردلية العرب

التبادل الاعلاني

المواضيع الأخيرة

» ثقافة اللغة السريانية
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالخميس يوليو 25, 2019 12:37 am من طرف ياتي

» اين هم بنو تغلب اليوم؟
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالخميس يوليو 25, 2019 12:29 am من طرف ياتي

» نحن بنو محلّم بن ذهل بن شيبان
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:21 pm من طرف Admin

» هل هذه الاشعار للهجتنا المحلمية؟
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:18 pm من طرف Admin

» كلام يجب أن يُقال!
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:16 pm من طرف Admin

» الفرع هو الذي يتبع الأصل
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:14 pm من طرف Admin

» الكوسوسية في طور عابدين
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:13 pm من طرف Admin

» باعربايا في المصادر التاريخية
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالجمعة ديسمبر 28, 2018 6:06 pm من طرف Admin

» العرب بين التاريخ والجغرافية
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالجمعة ديسمبر 28, 2018 6:03 pm من طرف Admin

» هل المحلمية قبيلة قائمة بحد ذاتها أم منطقة يُقال لكل من يسكنها محلّمي؟
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالأحد نوفمبر 04, 2018 11:52 pm من طرف Admin

» بيت شعر للشيخ يونس بن يوسف الشيباني باللهجة المحلمية
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالأحد نوفمبر 04, 2018 11:49 pm من طرف Admin

» السريانية كنيسة وليست قومية
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالأحد نوفمبر 04, 2018 11:47 pm من طرف Admin

» وفاة شيخ قبيلة المحلمية رفعت صبري ابو قيس
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالأحد نوفمبر 05, 2017 10:56 am من طرف ابن قيس المحلمي

» السلام عليكم
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالإثنين أغسطس 21, 2017 11:03 pm من طرف narimen boudaya

» المجموعة الكاملة للفنان جان كارات
ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Emptyالأربعاء يونيو 28, 2017 1:23 am من طرف nadanadoz

التبادل الاعلاني

2 مشترك

ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك

narimen boudaya
    narimen boudaya
    فراشات المنتدى
    فراشات المنتدى

ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Empty ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك

مُساهمة من طرف narimen boudaya السبت يناير 02, 2010 11:35 am

صحيح في البدايه راح تقولوا شو هي المواضيع بس و الله صدقوني هي التجربه عشتها انا شخصيا راح افهمكم السوال جيدا بس بدي ارائكم انتم شخصيه ماذا لوا صارلكم ها الموقف مو بدي اياكم تتفاعلوا معي بس
    ماذا لو انت فتحت عينك و وجدت رجل هو الي حضنك و رباك و وفرلك كل اشي في الدنيا و يوم الي دخلت فيه للمدرسه اكتشفت انوا
    مانوا والدك ابدا

ماذا تفعل عندما تعود لاهلك الحققين و تحس بالغربه في و سطهم و مازلت تحس بالنفس الشيء معهم يعني مو اهلك مع انك عشت معهم عشرين سنه في نفس الدار و ما تحس معهم بالراحه
    بيكفي من الاسئله احسن ما تقولوا اشي ها البنت هي كلها ازمات بس انا و الله ما بدي اياكم تحزنوا معي بالعكس انا بدي اياكم تاخذو هي العبره مشان الله لايقدر اذا خلفتم اولاد ما تهملوهم ابدا حتي لو شو ما صار بس انا بعذر امي و ابي في الي صارلهم و لهلا بعذرهم مع انهم بيحاول تعوضي علي فات علي فكره ما تفتكروا انو ابي و امي مطلقين بالعكس هما عايشين مع بعض و عندي كمان اختي اكبر مني و اخي اصغرمني يعني انا الوسطي الي فيهم و رغم ذلك ما رباوني هم
    peernadet
    peernadet
    فراشات المنتدى
    فراشات المنتدى

ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Empty رد: ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك

مُساهمة من طرف peernadet الثلاثاء يناير 05, 2010 3:26 pm

عزيزتي ناريمان
    موضوعك هذا حساس جدا . وانا لا اعتقد ان احد من اعضاء المنتدى قد عاش مثل هذه التجربة .
    الا انني قد فهمت منكي لو اننا وضعنا انفسنا في مثل هذا الموقف المحرج ماذا ستكون ردة فعلنا .
    لكن قبل ان اجيب عن اي شيء . يجب ان نبحث في الامر الجوهري للموضوع والسبب , عندها من الممكن ان نعرف كيف نحلل الامور تحليل موضوعي .
    وهو كما علمت منك اختي العزيزة انك مررت بهذه التجربة . لكنك اخفيت بعض الامور . وهو انك ذكرت بأن والديكي غير مطلقان . وان لك اخت اكبر منك واخ اصغر منك وانت في الوسط .
    ولكن هل من الممكن ان نعلم سبب تخلي والديكي عنك لتتربين في بيئة غير البيئة التي انت منها .
    ولم نعلم ان كان من كفلك وانت صغيرة هم من الاقرباء او الاصدقاء او الغرباء .
    وليس من حقي ان اسأل الا ان للموضوع اسباب , وللاسباب دوافع .
    على كل الاحوال اختي العزيزة سوف اجيبك :
    قد اتلقى صدمة في بادية معرفتي في الامر . وهنا يجب ان ابحث في الامر الذي قد دعى بوالدي ان يرمياني وانا فتاة صغيرة بحاجة الى حنان الام والاب . لتقوم عائلة اخرى بتربيتي .
    الا انني قد اخلق مبرر للامر واتاكد . ولكن هذا لن يجعلني مقتنعة بشدة في الامر . لانني سأكون غير مستعدة للتاقلم مع العائلة الجديدة . رغم ان امي هي امي , وان ابي هو ابي . الا ان الموضوع اكبر من ان اتأقلم بهذه السرعة لاسباب اولها :
    انني لم اشعر بحنان امي الحقيقية . ولم اشرب من حليبها الذي قد يولد لدي الشعور بالحنان ويعطيني الدافع لتقبل الامر .
    ثانيا لانني قد تربيت في بيئة مختلفة سواء أكانت فقيرة او غنية او من الطبقة الميسورة .
    ففي هذه الحالة يجب ان اتخلى عن مبادىء كنت قدد شببت عليها , لاجل ان اضع مبادىء اخرى قد تتماشى مع العائلة الجديدة .
    ولكن السؤال هو : << هل سوف انسى , وانكر الاهل الذين قاموا بأحتضاني عندما كنت طفلة وانا بأشد الحاجة الى الرعاية والكفل .ام انني سأبقى على اتصال بهم ؟ >> حفيفةً لا اعلم لان الوقوع في الاحداث هو غير التصور . لان من يلعب الشطرنج ليس كمن يشاهدها من خارج اللعبة .
    وسؤال آخر هو << هل سوف اتقبل ان انادي والدي ووالدتي الحقيقيين ب ماما و بابا ام انني احتاج الى الوقت لاحصل على الحنان منهما لتخرج الكلمة الصادقة من داخل قلبي >>
    في الحقيقة عزيزتي واختي ناريمان لقد اجبت على اسئلتكي باسئلة اخرى .
    لانني حاولت ان اتصور الموقف واحتويه . الا انه كما اخبرتك . التصور ليس كالوقائع .
    لذلك ارجو ان تقبلي مروري كما هو في صفحاتك .
    وقد تتغير النظرة للموضوع لو اننا علمنا الاسباب والدوافع .
    وانا لا افرضها فرضاً , لانها اسباب شخصية . وانا احترمها .
    الا انه كما يقال: <<أذا عرف السبب بطل العجب >> .
    تحياتي القلبية لك اختي .
    وفي النهاية اشكر موضوعك الجميل . واعلمي اني اختك . وانك هنا في المنتدى بين اهلك وناسك
    تحياتي القلبية لك عزيزتي . وتقبلي مروري
    narimen boudaya
    narimen boudaya
    فراشات المنتدى
    فراشات المنتدى

ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك Empty رد: ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك

مُساهمة من طرف narimen boudaya الثلاثاء يناير 05, 2010 6:10 pm

شكرا الك يا حياتي علي تفاعلك معي صحيح انا اخفيت كثير اشياء في الموضوع بس و الله كنت راح ادرجهم بس خفت علي الاصدقاء بيقلولي اش ها البنت كلها ازمات بس راح اقولهم و يمكن شجعتيني انت و علي فكره هي ما بيعرفها و لا شخص من اصحابي حتي عماد ما بيعرفها يمكن لانها حياتي انا الخاصه بس انا حبيت احكي يمكن اذا حكيتها لابناء بلدي يعني اصدقائي المقربين ما يتفهموا الوضع اكثر و يمكن لما بتحكيها لاشخاص ما بتعرفهم يعني اولاد بلادك علشان نحنا في تونس شعب قاسي كثير و بيحكم علي الناس من بيئتهم مو بيحكموا علي الشخص كداخليتوا و كيف بيتصرف مع الغير اوك يا سيتي
    انا والدتي بعد ؤلادتي ب5 اشهر حملت باخي و حملها اجاها صعب كثير اول اشي نفرت والدي و وصلوا لمرحلة الطلاق و كمان نفرتني كثير و صلت انها بتضربني و انا بسن 5 شهور بس والدي طلع اذكي منها بكثير اخذني و تركني عند اعز صديقوا و هيدا هو الي رباني و امي رجعت لتونس عند اهلها والدي قعد في محافظتوا صفاقس بعد ما ولدت امي اخي قرر ابي انوا يرجعني اللبيت بس انا ما رضيت ابدا لاني ما بحسهم ابدا اهلي و برغم صغر سني علي قد ماحاول ابي الي رباني انو يرجعني ما رضيت اصبحت كل يوم اقوم بزيارتهم بس ما بقعد معهم بقعد جنب ابي راح تقولي و اختي و ين كانت اختي اخذتها جدتي يعني ام والدي عندها و ربوها هم بس علي الاقل يعني بيت جدتي جنب بيتنا مو مثلي انا بعيده تربيت عندهم عادي بعدين دخلت للمدرسه و هنيك كانت صدمتي كبيره اني اكتشفت ماني من هذيك العائله و ليت مابحب اروح علي المدرسه بس الحمد الله والدي الي رباني ما تركني ناقصه من اشي صحيح كامل اليوم بقضيه اما في المدرسه و في بيت والدي بس و قت النوم بروح عند اهلي الحقيقين و بنام عندهم و هكاذا داوليك و مرت علي اشياء كثير ما بتحطر علي بال احد اني مثلا اي اشي اخي بيعملوا كان بيحطها فوق راسي انا و كنت بنضرب من والدي و بس بسكت ما بتكلم بتعرفي اشي حبي برناديت انا ها السنين حياتي كلها ماتت لانوا والدي الي رباني اتوفي بذاك المرض الخبيث و حياتي اتوقفت هنيك و خصوصا انهم اخفو عني مرضوا و كمان دخولوا للمستشفي حتي يوم الي مات ما كنت معوا اصلي كنت في ما انا كنت في المستشفي فيوم الي سمعت به اتوفي جا اتني حاله من انهيار التام ما بقدر اتكلم و لا اتحرك بس الحمد الله قدرة الله الكريم و هو كمان اجاني في المنام باش رجعت مثل ما كنت بس لغاية دلوقت عايش معي ما بقدر انساه ابدا و تقريبا كل يوم بيجيني في احلامي و بينصحني شو بعمل و شو ما بعمل حتي دراستي اتممتها بس ما راح احقق منها و لا اشي لانوا هو ما نوا معي بس عادي يا ستي هي قصتي باجاز مشان و ان شاء الله ما اكون ازعجتك بيها بس مع الايام راح تعرفي مين انا مشان هيك قلتلك انا ما بحب النقاشات الحاده او سوء تقفاهم بين الاخوه حتي لا يحدث مثل الي حصلي انا و بحب دايما بتكون العائله متجمعه و تضحك و كل اشي
    و شكرا الك يا حبي برشا برشا تقبلي تحياتي الخاصه
    ماذا تكون ردة فعلك عندما تعلم ان والدك ليس بوالدك 167270
    peernadet
    peernadet
    فراشات المنتدى
    فراشات المنتدى

مُساهمة من طرف peernadet الأربعاء يناير 06, 2010 3:41 pm

اختي الغالية ناريمان .
    شكرا لك على مصارحتي بمثل هذه الامور . الا انني اريدك ان تعلمي اننا هنا اسرة واحدة . وما يؤلمك يؤلمنا . وما يفرحك يفرحنا . هذا هو قانون الاخوة .
    وانا بعد ان قرأت ما كتبت . وتمعنت في الامور اكثر . علمت الاسبا والدوافع لهذه المأساة التي مررت بها .
    اولا : ليرحم الله والدكي في الارض والسماء . واتمنى ان يكون من الصالحين . لانه لا يبقى من الانسان الصالح شيء الا اعماله الطيبة . وذكراه الجميلة . ومسيرته العطرة . وبهذا يبقى ببقاءنا .
    واتمنى ان تمري بمرحلة التعاسة هذه . ولا بد ان تتعلمي مما جرى لك . لان من اجمل الامور ان يتعلم الانسان كل يوم شيء جديد من الحياة . ولهذا فلتبحثي انتي عن الحكمة من الامر .
    فلقد اخفى عنك سر مرضه خوفا على مشاعرك . ولانه لا يريد ان تكوني مغولة البال به . بل اراد لك حياة سعيدة بعيدة كل البعد عن الالم . والتفكير . وانشغال البال .
    وانا اعلم الحزن الدفين الذي يملىء قلبك . لاننا نحن اناث نشعر بنفس الشعور عندما نفقد انسان عزيز الى قلوبنا . بعكس الرجل الذي قد يتأثر ليومين او ثلاثة . الا ان احتكاكه بالناس . واعماله قد تلهيه عن التذكر والتفكير . وقد يفرغ نوبات الالم بالغضب الذي سرعان ما يخرجه بطريقة او اخرى .
    الا اننا عندما نبكي ونبكي لا نستطيع الا البكاء .
    ولا يمكن لشيء ان ينسينا الجرح الا الزمن الطويل .
    عزيزتي .
    اما بالنسبة لوالدك وما فعله . فبعد ان وضحت لنا الاسباب اعلم ان والدك تصرف هكذا تصرف بدافع نبيل ومحبة وخوف على حياتك من والدتكي , فانت عزيزتي ذكرتي بان والدتك كانت تضربك وانت ابنة 5 شهور . لانها كانت في حالة مزرية . وقد وصلت الى مرحلة الطلاق . لذلك ابعدك والدكي , فكيف لو انكي لازلت بينهما وجرى امر يصل الى مرحلة الجنون . فمن الممكن ان تودي والدتك بحياتك لا سمح الله عزيزتي .
    هذه كلها افتراضات . ولا يمكن ان نتكهن في تلك الحالة ما يجري . الا ان الامور سارت هكذا . والحمد لله على كل شيء . ولكن عزيزتي . ما مضى مضى . والجرح يبقى في القلب والزمن كفيل بأن يجعل الجرح يندمل . الا انه يجب عليكي اختي الغالية . ان تتماشي مع حقيقة الامر
    لانه اولا واخيرا قدرك . فلا تحاولي الهروب منهويجب ان تتقبلي حقيقة الامر . فهم اولا واخيرا والديكي . وبار الوالدين يدخل في ملكوت الله .
    على كل الاحوال عزيزتي اتمنى ان تحاولي ان تتناسي الموضوع . وان تبدأي حياة جديدة دون الرجوع الى الوراء
    تحياتي لك عزيزتي واختي الغالية .
    واتمنى لك الصحة .
    وتقبلي تحياتي القلبية

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 3:34 pm