ana-mardelli

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى يعنى بكل ما له علاقة بالماردلية العرب

التبادل الاعلاني

المواضيع الأخيرة

» ثقافة اللغة السريانية
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالخميس يوليو 25, 2019 12:37 am من طرف ياتي

» اين هم بنو تغلب اليوم؟
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالخميس يوليو 25, 2019 12:29 am من طرف ياتي

» نحن بنو محلّم بن ذهل بن شيبان
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:21 pm من طرف Admin

» هل هذه الاشعار للهجتنا المحلمية؟
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:18 pm من طرف Admin

» كلام يجب أن يُقال!
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:16 pm من طرف Admin

» الفرع هو الذي يتبع الأصل
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:14 pm من طرف Admin

» الكوسوسية في طور عابدين
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:13 pm من طرف Admin

» باعربايا في المصادر التاريخية
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالجمعة ديسمبر 28, 2018 6:06 pm من طرف Admin

» العرب بين التاريخ والجغرافية
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالجمعة ديسمبر 28, 2018 6:03 pm من طرف Admin

» هل المحلمية قبيلة قائمة بحد ذاتها أم منطقة يُقال لكل من يسكنها محلّمي؟
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالأحد نوفمبر 04, 2018 11:52 pm من طرف Admin

» بيت شعر للشيخ يونس بن يوسف الشيباني باللهجة المحلمية
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالأحد نوفمبر 04, 2018 11:49 pm من طرف Admin

» السريانية كنيسة وليست قومية
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالأحد نوفمبر 04, 2018 11:47 pm من طرف Admin

» وفاة شيخ قبيلة المحلمية رفعت صبري ابو قيس
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالأحد نوفمبر 05, 2017 10:56 am من طرف ابن قيس المحلمي

» السلام عليكم
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالإثنين أغسطس 21, 2017 11:03 pm من طرف narimen boudaya

» المجموعة الكاملة للفنان جان كارات
شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Emptyالأربعاء يونيو 28, 2017 1:23 am من طرف nadanadoz

التبادل الاعلاني

2 مشترك

شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !

narimen boudaya
    narimen boudaya
    فراشات المنتدى
    فراشات المنتدى

شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Empty شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !

مُساهمة من طرف narimen boudaya السبت أغسطس 14, 2010 12:01 am

كثيرون هم الازواج الذين يفضلون ممارسة الهوايات وحدهم , داخل البيت ’ او خارجه مندمجين مع الاصدقاء و رغم ان ممارسة الهوايه تعد احد اركان الصحه النفسيه لكل انسان . نجد ان لبعض الزوجات رأيا اخر.
    واحده متفهمه , متقلبة مشاركة احيانا لهواية زوجها , و اخري تتخذ موقفا سلبيا منها , باعتبارها احدي منافساتها علي الحب ووقت و جيب الزوج . عن معني الهواية و اهميتها و موقف الزوجات منها , اعدت دراسات و قال العلماء الكثير .
    بداية يقول استاذ في الطب النفسي من المفترض ان الانسان كائن اجتماعي يحتاج للاخر دائما . الا انه ينشد التفرد و الاستقلال في بعض الاوقات , بمعني ان تكون له حريه شخصيه , و لاننا مجتمع ذكوري فالرجل يعطي مساحه كبيره من حياته و فرصا كثيره ليكون اهتمامات و خبرات . و هذا الحق لا تاخذه المراه بنفس القدر , فللرجل اصدقاء يسهرون و يسافرون معه و الفتاة اقل قس علي ذلك الهوايات ففي الوقت الذي يهتم الرجل بهوايته قراءة كانت او ذهابا للمسرح او للسينما , نجد الزوجه عكس ذلك تماما , فهي تنشيء من الهوايه مشكله بعد الزواج لانها لا تاخذ الفرصه لتبني اهتمامات او تشكل لنفسها هوايات .

هو يرفضني :

و يتابع المراه محرومة من تراكم الخبرات او ممارسة هوايات خارج الاسره و هذا يؤدي الي اشكاليه كبيره لانها تريد ان تعيش من خلال اهتمامات زوجها بان تكون المحور , و انشغاله عنها يصيبها بالملل لانها خارج اللعبه .
    كما انها تشعر بان ما يحدث يعد رفضا لها و هذا ليس حقيقيا و الماساة الكبري لا شيء يشغلها .

الهوايه تثري الحياة :

و في هذا الشان اكدت دراسة قام بها استشاري في طب الاسره و المجتمع جاء بها : ان هواية الزوج من اكثر الامور التي تتخذ الزوجات مواقف سلبيه منها , في الوقت الذي تبرز فيه اهميه الهواية بالنسبة للانسان , خاصه في هذا الزمن المادي و السريع فهي تساعده علي الانسجام مع النفس و الشعور بالتوازن و الاستقرار , كما انها تمنحه قوة و تزيد من طاقته الذهنيه و الجسديه و تدفعه لممارسة عمله بمزيد من الحماس .

للهوايات نطاقات متعددة :

يضيف استاذ الطب النفسي ان الهوايه احد اركان الصحه النفسيه هي ممارسة الانسان شيئا يحبه يجد نفسه فيه و انشطه في مجلات متعددة دون النظر الي عائد اقتصادي من ورائها و لا يوجد انسان يدعي انه بلا هوايه فربما كان يغض النظر عنها و ان لم يكتشفها فعليه ان يبحث عنها !
    و الهوايه لها نطاقات متعدده منها الهوايه الرياضيه مثل : لعب احدي الرياضيات و منها ثقافيه من قراءه و اطلاع و الذهاب الي المسارج و دور السينما و هوايات اخري تتم ممارستها بالمنزل من مشاهده للفضائيات او متابعة علي جهاز كمبيوتر .

سلبية الزوجه ... لماذا :

اوردت دراسه للبحوث الاجتماعيه تحت مسمي "المنغضات الزوجيه " لمجموعة من الباحثين تقول : في الغالب تقوم الزوجه بهذه المنغصات فالزوج عاده ما بيشعر بالالم عندما يصطدم بزوجه لا تقدر معني هواياته التي يحبها , و يميل الي ممارستها من فتره الي اخري ليرتاح من متاعب عمله , و ينسي فيها مشاكله و همومه .
    في حين ان هنالك زوجات و اعيات مدركات يشاركن ازواجهن ممارسة و تطور هواياتهم بل انهن يوفرن لهم المكان و الجو الملائم و الازواج هنا لا يختلفون عن الشاب في حبهم و تفاعلهم مع تلك الهوايات , الا ان المشكله هي ذلك الاصطدام مع زوجة لا تقدر , و تنظر للهوايه نظره للهوايه نظره قاصره مادام ليست لها مردود مباشره علي الاسره كالمردود المالي .

----------------

عارف انت اجمل حاجة تفرح الواحد هي ايه ؟؟
    ان اللي ياما حلمت بيه تلاقيه حبيبك
    وانا عشت بحلم باللحظة دي ده اللي بدور عليه
    أنا اسيب حياتي و دنيتي و لا يوم اسيبك
    عارف بتعمل فيا إيه كلمة حبيبي
    زي اللي أول مرة بيحس بأمان
    شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566 شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566 شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566
    ????
    زائر

شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Empty رد: شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !

مُساهمة من طرف ???? السبت أغسطس 14, 2010 12:32 am

نااري موضوع حلووو ...... هلأأ ليكي من ناحيتي...بلاااقي انه الزوج لازم يمارس هوايات .... لأنه اذا ضل طول الوقت بالبيت بديق خلقو ... وبنرفذ بسرعة ..... بس هاد ما بيعني انه يحسس زوجتو انه الهوايات أهم منها .... Very Happy لازم يحسسها انه هي الأول بالأول .... Very Happy وبالنهاية لازم يمارس هواياتو باعتدال .... وحلوة مشاركة الزوج بهواياتو بس تكون معقولة ... ما قفز عالي مثلا affraid .... وان شاء الله هو بشارك زوجتو هوايتها بالطبخ Very Happy ... مشكورة حبيبتي نااري
    شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566 شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566
    RANA RANOU
    RANA RANOU
    فراشات المنتدى
    فراشات المنتدى

شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  Empty رد: شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !

مُساهمة من طرف RANA RANOU السبت أغسطس 14, 2010 2:44 pm

Ma mère, quand je lis ce titre, je savais que vous avez écrit cet essai parce que je sais la qualité de vos messages et ce que vous aimez de vous réciter quand j'étais petit, j'étais avec ta mère, vous irez au tribunal et encore vous allez bien et voyez-vous la façon dont le juge a statué dans le cas. Alors vous prendre des leçons de cette vie, et j'ai aussi pris ces leçons vous si j'ai appliqué ce que vous dites, en particulier chez les sujets avec un partenaire à ma vie me tourmentait avec tout ce sur tous les Lamy Merci pour les conseils fournis par le
    ????
    زائر

مُساهمة من طرف ???? الأحد أغسطس 15, 2010 1:05 pm

موضوع جميل خيتي ناري ...
    الشي الحلو إلي بشوفه هون ببيتنا التاني في الصبايا بيهتمو كتير
    بأزواجهم المستقبلية إن كان من الاخت ناري إلي بعمري ما شفت حب بينها وبين عماد لها الدرجة
    وبتهتم كتير بهوايات زوجها وعم تحرص غنو كل الصبايا كمان تهتم بهويات ازواجهم ...

من ناحيتي أنا بعشق كرة القدم لدرجة كتير كبيرة ...يعني زوجتي المستقبلية تعمل حسابها من ها اللحظة
    كل يوم عندها غسيل طقم رياضة شكل هههههههههههههههه

وكمان انا بحب ساعد زوجتي المستقبلية بالطبخ متل ما قالت حســـناء الغالية
    يعني وشو فيها إذا وقفت بالمطبخ شي 3 ساعات عم اطيخ وهي نايمة شو فيها هههههههههه

صحيح عندي شرط لزوجتي المستقبلية ... يومياً ومن كل بد الســـاعة 10 باليل دايماً تكوةن المي سخنة
    مو حلوة إجلي بمي باردة ...

الله يديم المحبة
    شـــكراً ناري على الموضوع الرائع و على إهتمامك فينا نحنا الشباب ...
    narimen boudaya
    narimen boudaya
    فراشات المنتدى
    فراشات المنتدى

مُساهمة من طرف narimen boudaya الأحد أغسطس 15, 2010 11:43 pm

من طرف hassna أمس في 12:32 am
    نااري موضوع حلووو ...... هلأأ ليكي من ناحيتي...بلاااقي انه الزوج لازم يمارس هوايات .... لأنه اذا ضل طول الوقت بالبيت بديق خلقو ... وبنرفذ بسرعة ..... بس هاد ما بيعني انه يحسس زوجتو انه الهوايات أهم منها .... لازم يحسسها انه هي الأول بالأول .... وبالنهاية لازم يمارس هواياتو باعتدال .... وحلوة مشاركة الزوج بهواياتو بس تكون معقولة ... ما قفز عالي مثلا .... وان شاء الله هو بشارك زوجتو هوايتها بالطبخ ... مشكورة حبيبتي نااري

مرسي يا عمري حسناء انت الي احلا منو بكثير ... و بعدين يا تري في هي الزمن هذا راح انلاقي الشباب بيساعدونا في المطبح او شغل البيت اكيد لا يا عمري ... لكان ما نحلم كثير كثير ... بس اكيد مثل ما نحن لازم نهتم بهويات الراجل و كمان هن لازم بيهتمو بهوايتنا ... تقبلي مرمري يا اختي الغاليه ... شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  968322

شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  968322 شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  968322

--------------

زي اللي أول مرة بيحس بأمان
    شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566 شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566 شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566
    narimen boudaya
    narimen boudaya
    فراشات المنتدى
    فراشات المنتدى

مُساهمة من طرف narimen boudaya الأحد أغسطس 15, 2010 11:50 pm

من طرف RANA RANOU أمس في 2:44 pm
    Ma mère, quand je lis ce titre, je savais que vous avez écrit cet essai parce que je sais la qualité de vos messages et ce que vous aimez de vous réciter quand j'étais petit, j'étais avec ta mère, vous irez au tribunal et encore vous allez bien et voyez-vous la façon dont le juge a statué dans le cas. Alors vous prendre des leçons de cette vie, et j'ai aussi pris ces leçons vous si j'ai appliqué ce que vous dites, en particulier chez les sujets avec un partenaire à ma vie me tourmentait avec tout ce sur tous les Lamy Merci pour les conseils fournis par le

رنوشي ... شكرا لك يا قرة عيني لما قلتي و انا هون ميشان اعلمك في هي الحياة كيف تتصرفي ... و الله يا قرة عيني انت لساتك متذكره كيف بروح مع امي للجلسات الي كل يوم في اسبوع بتعملها المحكمه الي بتشتغل فيها ... بس بتعرفي شيء و الله لما الانسان بيشوف هيك لازم بيتعلم و بيحاول انو في المستقبل يتجنبها و ميشان بياخذ منها عبر في هي الحياة ... فهمتيني يا عمري ليش دايما ما بفلت و لا جلسه حتي اني ابتدي اهرب من الدراسه ميشان احضر الجلسات ... و انا كمان بتمني انو انت بتكوني سعيده مع حبك الاول شروفتي ربي يحميكم يا ربي ... قبولاتي الحاره لكي يا عمري

---------------

زي اللي أول مرة بيحس بأمان ...
    narimen boudaya
    narimen boudaya
    فراشات المنتدى
    فراشات المنتدى

مُساهمة من طرف narimen boudaya الإثنين أغسطس 16, 2010 12:00 am

من طرف أيمن مارديني اليوم في 1:05 pm
    موضوع جميل خيتي ناري ...
    الشي الحلو إلي بشوفه هون ببيتنا التاني في الصبايا بيهتمو كتير
    بأزواجهم المستقبلية إن كان من الاخت ناري إلي بعمري ما شفت حب بينها وبين عماد لها الدرجة
    وبتهتم كتير بهوايات زوجها وعم تحرص غنو كل الصبايا كمان تهتم بهويات ازواجهم ...

من ناحيتي أنا بعشق كرة القدم لدرجة كتير كبيرة ...يعني زوجتي المستقبلية تعمل حسابها من ها اللحظة
    كل يوم عندها غسيل طقم رياضة شكل هههههههههههههههه

وكمان انا بحب ساعد زوجتي المستقبلية بالطبخ متل ما قالت حســـناء الغالية
    يعني وشو فيها إذا وقفت بالمطبخ شي 3 ساعات عم اطيخ وهي نايمة شو فيها هههههههههه

صحيح عندي شرط لزوجتي المستقبلية ... يومياً ومن كل بد الســـاعة 10 باليل دايماً تكوةن المي سخنة
    مو حلوة إجلي بمي باردة ...

الله يديم المحبة
    شـــكراً ناري على الموضوع الرائع و على إهتمامك فينا نحنا الشباب ...

اخي ايمن و الله انت شكلك ديمقراطي مثل ما كنت عم بحكي انا و صديقتي حسنا في الخاص ... بس بتعرف شيء ان شاء الله كل الشباب بيطلعم مثلك و بيساعدو زوجاتهم ... أأأأأأه كرهتوني في الكوره ما بيكفيني عماد و انت كمان متبلي بهي الله يعنا ها النسوان نحن... اخي مثل ما اني بفكر في النسوان كمان لازم افكر في الشباب كمان يعني مو اني شابه لازم انحاز لصف البنت بالعكس كلنا سواسيه ... علي كل تقبل مروري يا اخي الغالي شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566 شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566 شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566

----------------

زي اللي أول مرة بيحس بأمان ...
    ????
    زائر

مُساهمة من طرف ???? الإثنين أغسطس 16, 2010 1:56 am

ايه والله متل ما قالت نااري كنا عما نقول انك ديمقراطي ... الله يهنيها يلي بتاخدك ... Very Happy وأول ما منفرح فيك منقللها تقرأ مشاركتك هون Very Happy
    ماهيك ناااري؟؟؟
    بالنهاية الدنيا تعااااون ويااا محلاااا الزوج يلي بساعد مرتو(وبيطبخ وبيجلي ) ... وياااا محلااا المرأة المتفهمة لزوجهااااااا (لهواياتووو) Very Happy
    شكرا ناري مرة تانية عالموضوع

شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566 شاركي زوجك هواياته ... فيسكن حبك قلبه !  459566
    ????
    زائر

مُساهمة من طرف ???? الإثنين أغسطس 16, 2010 12:39 pm

شـــــــــــكراً على كلامكم الجميل عني الله يكثر خيركم
    بس أشـــــوف صاير في حكي عليي على الماسنجرات بالخاص هههههههههههههه
    أنا كل يوم بشكر رب العالمين إني دخلت قلبكم الطيبة الصادقة البيضة
    وبشكر الله كمان إنو عرفني عليكم أجمل وألطف وأوف ناس بالدنيا كلها
    صحيح ما بنشوف بعض
    بس كلامنا مخلينا وكأنو بنعرف بعض سنين وأيام
    الله يديم المحبة بينا

الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 11, 2024 10:24 pm