ana-mardelli

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى يعنى بكل ما له علاقة بالماردلية العرب

التبادل الاعلاني

المواضيع الأخيرة

» ثقافة اللغة السريانية
Mardin fatwa Emptyالخميس يوليو 25, 2019 12:37 am من طرف ياتي

» اين هم بنو تغلب اليوم؟
Mardin fatwa Emptyالخميس يوليو 25, 2019 12:29 am من طرف ياتي

» نحن بنو محلّم بن ذهل بن شيبان
Mardin fatwa Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:21 pm من طرف Admin

» هل هذه الاشعار للهجتنا المحلمية؟
Mardin fatwa Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:18 pm من طرف Admin

» كلام يجب أن يُقال!
Mardin fatwa Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:16 pm من طرف Admin

» الفرع هو الذي يتبع الأصل
Mardin fatwa Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:14 pm من طرف Admin

» الكوسوسية في طور عابدين
Mardin fatwa Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 5:13 pm من طرف Admin

» باعربايا في المصادر التاريخية
Mardin fatwa Emptyالجمعة ديسمبر 28, 2018 6:06 pm من طرف Admin

» العرب بين التاريخ والجغرافية
Mardin fatwa Emptyالجمعة ديسمبر 28, 2018 6:03 pm من طرف Admin

» هل المحلمية قبيلة قائمة بحد ذاتها أم منطقة يُقال لكل من يسكنها محلّمي؟
Mardin fatwa Emptyالأحد نوفمبر 04, 2018 11:52 pm من طرف Admin

» بيت شعر للشيخ يونس بن يوسف الشيباني باللهجة المحلمية
Mardin fatwa Emptyالأحد نوفمبر 04, 2018 11:49 pm من طرف Admin

» السريانية كنيسة وليست قومية
Mardin fatwa Emptyالأحد نوفمبر 04, 2018 11:47 pm من طرف Admin

» وفاة شيخ قبيلة المحلمية رفعت صبري ابو قيس
Mardin fatwa Emptyالأحد نوفمبر 05, 2017 10:56 am من طرف ابن قيس المحلمي

» السلام عليكم
Mardin fatwa Emptyالإثنين أغسطس 21, 2017 11:03 pm من طرف narimen boudaya

» المجموعة الكاملة للفنان جان كارات
Mardin fatwa Emptyالأربعاء يونيو 28, 2017 1:23 am من طرف nadanadoz

التبادل الاعلاني


    Mardin fatwa

    ابن قيس المحلمي
    ابن قيس المحلمي
    عضو محترف
    عضو محترف


    عدد المساهمات : 2798
    تاريخ التسجيل : 01/12/2009
    العمر : 38

    Mardin fatwa Empty Mardin fatwa

    مُساهمة من طرف ابن قيس المحلمي الأربعاء أبريل 14, 2010 2:14 pm


    Mardin fatwa
    Friday, 09 April 2010 08:13


    The England-based Global Center for Renewal and Guidance (GCRG) and Canopus Consulting organized a symposium in Mardin on March 27-28. The topic of the symposium was the fatwa delivered by Ibn Taymiyya to the Muslims in Mardin. The fatwa is allegedly used by al-Qaeda to justify “terrorist activities.”

    The fatwa was delivered in 1302 in response to a question from someone in Mardin, which at the time was under Mongolian invasion. The factor that played the main role in the fatwa was “military occupation.” The final declaration of the symposium stated that the actions of terror groups are not jihad, but arbitrary murder and announced that “Ibn Taymiyya’s fatwa concerning Mardin can under no circumstances be appropriated and used as evidence for leveling the charge of kufr [unbelief] against fellow Muslims, waging revolt against rulers, deeming their lives and property freely accessible to Muslims, terrorizing those who enjoy safety and security, acting treacherously towards those who live [in harmony] with fellow Muslims or with whom fellow Muslims live [in harmony] via the bond of citizenship and peace.”
    According to reports in the media, this joint declaration by the scholars who convened in Mardin abrogates Ibn Taymiyya’s fatwa. There is nothing in the declaration that suggests this. What it says is that it is incorrect to use the text of the fatwa to justify the actions of some groups.

    According to other comments in the media, various political groups and organizations engaged in armed revolt against the administrations of their respective countries due to their whimsical attitude and actions. This is not mentioned in the fatwa, either. As for the concepts of Dar al-Islam (house of Islam) and Dar al-Harb (house of war), they point to completely different historical and social contexts. It is difficult to create a fatwa on revolting against administrations using Ibn Taymiyya’s fatwa because he did not accept kufr (unbelief) as a reason to wage war (see “Batı’nın İbn Teymiyye Yanılgısı” [The West’s Misconception of Ibn Taymiyya] by Ahmet Kurucan, Zaman, April 3, 2010.)

    The fatwa only concerns the liberation of Muslim territories under military occupation. The final declaration undersigned by those who participated in the symposium does not mention this issue at all. Yet this was exactly what the people of Mardin wanted Ibn Taymiyya to give a fatwa on. The question was this: Should the people of an occupied nation resist or surrender? Of course, Ibn Taymiyya would and ultimately did say, “Those who have the strength should show resistance.”

    According to Islamic jurisprudence, one fatwa does not repeal another fatwa. According to prominent Islamic scholar Hayrettin Karaman, who has expressed his view on the matter, only ijma (consensus) can make a fatwa or ijtihad invalid: “If an enemy occupies a Muslim country or part of a Muslim country, attempts to occupy or attacks a Muslim country, there is no question that all Muslims who can fire a gun have an obligation to fight back. Of course, they will need to show resistance and repel the attack.” (“Fetva Kaldırılamaz” (A fatwa cannot be abrogated), Yeni Şafak April 1, 2010). There is no fatwa or ijma that prohibits resistance against occupation or war against occupying forces. Ibn Taymiyya insists on showing resistance to occupation. He also fought against the Mongols like a solider. Since the war took place during the month of Ramadan, he also issued a fatwa that people could break their fast due to the war.

    So then the question is, are there similarities between the people of Mardin during that time and Muslims living in Palestine, Iraq and Afghanistan today? If we take “military occupation” as the common ground, then yes there are similarities. If Ibn Taymiyya was alive today, he would have delivered the same fatwa to the Palestinians, Iraqis and Afghans on showing resistance as well.

    “Resistance” against occupation is one thing, “terror” is another. Terror is the “killing of innocent civilians.” Whoever kills a civilian, for whatever reason, has committed a crime of terror. It doesn’t matter if this crime is committed by individuals, organizations or states, it is still a crime. In this case, if the actions of some organization against innocent civilians are a “crime of terror,” then the crime against civilians committed by the Israeli state in Palestine, American soldiers in Iraq and NATO forces in Afghanistan is an act of terror. Terror feeds on terror. Terrorists do not have difficulty in finding “legitimacy” for their actions from one source or another. What we need to do is end all terror and occupations and establish a more peaceful world

    .

    ونظمت انكلترا على أساس المركز العالمي للتجديد والإرشاد (GCRG) والاستشارات كانوب ندوة في ماردين في 27-28 مارس. وكان موضوع الندوة هذه الفتوى التي ألقاها ابن تيمية للمسلمين في ماردين. يستخدم يزعم أن الفتوى من قبل تنظيم القاعدة لتبرير "انشطة ارهابية".

    وقام بتسليم فتوى عام 1302 في رد على سؤال من شخص ما في ماردين ، في الوقت الذي كان تحت الغزو المنغولي. وكانت العوامل التي لعبت الدور الرئيسي في هذه الفتوى "الاحتلال العسكري". البيان الختامي للندوة أن لا يتم الجهاد أفعال الجماعات الإرهابية ، ولكن التعسفي القتل واعلن ان "ابن تيمية في الفتوى المتعلقة ماردين يمكن تحت أي ظرف من الظروف خصصت واستخدامها كأدلة لتسوية تهمة الكفر] الكفر [ضد إخوانهم المسلمين ، الذين يشنون تمردا ضد الحكام ، وباعتبار أرواحهم وممتلكاتهم للوصول بحرية إلى المسلمين ، وترويع أولئك الذين يتمتعون السلامة والأمن ، متصرفا غدرا تجاه أولئك الذين يعيشون [في وئام يعيش [] مع إخوانهم المسلمين أو مع زملائه المسلمين في منهم] الانسجام عن طريق السندات المواطنة والسلام ".
    ووفقا لتقارير في وسائل الإعلام ، فإن هذا الإعلان المشترك الصادر عن العلماء الذين اجتمعوا في ماردين يلغي فتوى ابن تيمية في. لا يوجد شيء في الإعلان الذي يوحي بذلك. ما تقوله هو أن هذا غير صحيح لاستخدام نص الفتوى لتبرير تصرفات بعض المجموعات.

    ووفقا لتعليقات أخرى في وسائل الإعلام ، والجماعات السياسية المختلفة والمنظمات المشاركة في التمرد المسلح ضد إدارات بلدانهم بسبب موقفهم غريب الاطوار والإجراءات. لم يرد ذكرها في هذه الفتوى ، إما. أما بالنسبة لمفاهيم الإسلام دار (دار الإسلام) ، ودار حرب (دار الحرب) ، فإنهم يشيرون إلى مختلف تماما السياقات التاريخية والاجتماعية. ومن الصعب خلق فتوى مقززة ضد الإدارات وذلك باستخدام فتوى ابن تيمية لأنه لم يقبل الكفر (الكفر) كسبب لشن الحرب (انظر "Batı'nın بن Teymiyye Yanılgısı" [الفهم الخاطيء والغرب لابن تيمية] من قبل أحمد Kurucan ، زمان ، 3 أبريل 2010).

    فتوى تتعلق فقط تحرير أرض المسلمين تحت الاحتلال العسكري. الموقعون على البيان الختامي من قبل أولئك الذين شاركوا في الندوة لم يتطرق إلى هذه المسألة على الإطلاق. ومع ذلك ، كان هذا بالضبط ما يريد الناس من ماردين ابن تيمية لإعطاء فتوى. والسؤال هو هذا : هل شعب دولة المحتلة المقاومة أو الاستسلام؟ بطبيعة الحال ، فإن ابن تيمية ، وفي نهاية المطاف لم يقول ، "هؤلاء الذين لديهم القوة ينبغي أن تظهر المقاومة".

    ووفقا للفقه الإسلامي ، واحدة لا تلغي الفتوى فتوى أخرى. ووفقا لعالم اسلامي بارز Hayrettin كارامان ، الذي عبر عن رأيه في هذا الشأن ، يمكن أن الإجماع فقط (الآراء) جعل فتوى أو غير صالحة الاجتهاد : "إذا كان العدو يحتل بلد مسلم أو جزء من بلاد المسلمين ، أو محاولات لاحتلال الهجمات بلد مسلم ، وهناك من شك في أن جميع المسلمين الذين يمكن اطلاق النار بندقية واجب العودة الى الكفاح. بطبيعة الحال ، سوف يحتاجون لاظهار المقاومة وعلى صد الهجوم. "(" Fetva Kaldırılamaz "(ولا يمكن أن تلغى الفتوى) ، يني شفق 1 أبريل 2010). لا يوجد أي فتوى أو الإجماع الذي يمنع المقاومة ضد الاحتلال أو الحرب ضد قوات الاحتلال. ابن تيمية وتصر على الحصول على نتائج مقاومة الاحتلال. حارب أيضا ضد المغول وكأنه جندي. منذ حرب وقعت خلال شهر رمضان ، وقال انه كما أصدر فتوى أن الناس يمكن أن يكسر من الصيام بسبب الحرب.

    ثم لذا فإن السؤال هو ، هل هناك تشابه بين شعب ماردين خلال ذلك الوقت ، والمسلمين الذين يعيشون في فلسطين والعراق وأفغانستان اليوم؟ إذا أخذنا "الاحتلال العسكري" ، كما أرضية مشتركة ، ثم نعم هناك أوجه تشابه. إذا كان ابن تيمية كان حيا اليوم ، لكان قد القى الفتوى نفسها للفلسطينيين والعراقيين والأفغان على الحصول على نتائج المقاومة أيضا.

    "المقاومة" ضد الاحتلال هو شيء واحد ، "الإرهاب" هو شيء آخر. الإرهاب هو "قتل المدنيين الأبرياء." كل من يقتل المدنيين ، ولأي سبب كان ، قد ارتكب جريمة الإرهاب. لا يهم إذا كانت هذه الجريمة التي يرتكبها أفراد أو منظمات أو دول ، فإنه لا يزال جريمة. في هذه الحالة ، إذا تصرفات بعض منظمة ضد المدنيين الابرياء هي جريمة "الإرهاب" ، فان الجريمة التي ارتكبت ضد المدنيين من جانب الدولة الاسرائيلية في فلسطين ، والجنود الاميركيين في العراق وقوات حلف شمال الاطلسي في أفغانستان هو فعل من أفعال الإرهاب. الارهاب يتغذى على الارهاب. الإرهابيون لم يكن لديك صعوبة في العثور على "الشرعية" عن أعمالهم من مصدر واحد أو آخر. ما نحتاج الى القيام به هو وضع حد لجميع المهن والإرهاب ، وإقامة عالم أكثر سلاما.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 9:06 pm