منتدى يعنى بكل ما له علاقة بالماردلية العرب

التبادل الاعلاني

المواضيع الأخيرة

» هل المحلمية قبيلة قائمة بحد ذاتها أم منطقة يُقال لكل من يسكنها محلّمي؟
الأحد نوفمبر 04, 2018 11:52 pm من طرف Admin

» بيت شعر للشيخ يونس بن يوسف الشيباني باللهجة المحلمية
الأحد نوفمبر 04, 2018 11:49 pm من طرف Admin

» السريانية كنيسة وليست قومية
الأحد نوفمبر 04, 2018 11:47 pm من طرف Admin

» وفاة شيخ قبيلة المحلمية رفعت صبري ابو قيس
الأحد نوفمبر 05, 2017 10:56 am من طرف ابن قيس المحلمي

» السلام عليكم
الإثنين أغسطس 21, 2017 11:03 pm من طرف narimen boudaya

» المجموعة الكاملة للفنان جان كارات
الأربعاء يونيو 28, 2017 1:23 am من طرف nadanadoz

» ممكن شخص يساعدني
الخميس يونيو 15, 2017 3:00 am من طرف محمد اليامي

» من شعر الشافعي
السبت يونيو 03, 2017 3:51 pm من طرف ابن قيس المحلمي

» الحنين هو حكايات لانستطيع كتابتها !!
السبت مايو 27, 2017 11:03 pm من طرف ابن قيس المحلمي

» حلول شهر رمضان المبارك
السبت مايو 27, 2017 10:44 am من طرف ابن قيس المحلمي

» عندما يموت الحب ...!
الخميس مايو 25, 2017 12:31 pm من طرف ابن قيس المحلمي

» الحمصي واليهودي
الخميس مايو 25, 2017 11:01 am من طرف ابن قيس المحلمي

» علاج الانكسار العاطفي
الأربعاء مايو 24, 2017 11:32 pm من طرف ابن قيس المحلمي

» زيارة إلى قلبي
الأربعاء مايو 24, 2017 11:18 pm من طرف ابن قيس المحلمي

» 5 أشياء يجب أن تعرفها عن “Kotlin” لغة البرمجة الجديدة
الأربعاء مايو 24, 2017 1:05 am من طرف ابن قيس المحلمي

التبادل الاعلاني


اللهم فاشهد

شاطر

صبري حسين
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف صبري حسين في الثلاثاء فبراير 22, 2011 12:26 pm

اللهم فأشهد
يلاحظ انه في الفترة التي صدر فيها كتاب المحلمية هوية عربية وجذور اصيلة قد كثر الحديث والبحث في تاريخ هذه القبائل العريقة وهذا أمر مستحسن وطبيعي لكن ما يثير القلق ويدعو للتساؤل هو المغالطات التاريخية الكثيرة التي وصلت الى حد الأستهتار بالتاريخ أولا وبأسس وأصول البحث التاريخي واذ كنا لا نشك مطلقا في نية المتعاطين في هذا الأمر الا اننا نشك في قدرتهم العلمية والموضوعية للخوض في هكذا مواضيع وعلى المتحدث والكاتب في التاريخ المحلمي ان يتقي الأمانة والموضوعية حين البحث في هكذا امور لأنه لا مجال للعب والتلاعب في هذه القضية التاريخية التي تمس تاريخ شعب باكمله .
قرأت ما كتب في موقع عرب ماردين – العميرات حول موضوع السريان العرب الذي يتحدث عن تاريخ منطقة طور عابدين واليكم ما جاء فيه.
العرب السريان

قد يبدو للقارئ الكريم من الوهلة الأولى أننا أخطأنا في العنوان حيث جمعنا العرب والسريان في اسم واحد، والحقيقة أنه اسم حقيقي يثبته الواقع والتاريخ وسنبينه في ما يلي. فإن منطقة ماردين او منطقة جبل الطور أي طور عابدين عرفت في الماضي بتكاثف السكان العرب من بكر وتغلب ابناء ربيعة . فقد ذكر التاريخ انها دخلت المنطقة في حدود القرن الخامس الهجري إثر حرب البسوس التي دامت بين القبيلتين قرابة الأربعين عام وان هذه القبائل كانت أول من اعتنق الديانة النصرانية من العرب. فبعد
. وتأكيدا لكل ما ذكرنا عن العرب السريان = العرب النصارى اليكم هذا الشريط التالي القصير الذي يتحدث فيه أحد أبناء بلدة قلث العربية السريانية القريبة من الراشدية وبلهجته العربية المحلمية.

ومن المغالطات التاريخية في هذا المقال مايلي
- انه قد جمع بين مفهوم العرب والسريان فقال العرب السريان وليس هناك في الحقيقة شيء اسمه عرب سريان ذلك لأن مصطلح السريان هنا لازال محل خلاف ونقاش الى يومنا هذا حتى عند الكثبير من الكتاب والمؤرخين السريان ونحن قد جزمنا بأن السريان تدل وتشير الى معنى الدين فكلمة سرياني تشير وترادف كلمة نصراني وفق ما جاء على لسان ~أدي شير وقد جاء ذكر ذلك في كتاب المحلمية فصل سرينة الأصول وبذلك فأننا نعترف بوجود عرب نصارى ومنهم الأزخينية ومن الغلط الفادح ان نقول عنهم وعن غيرهم من العرب النصارى ((عرب سريان )) ذلك لأن العديد من المؤرخين السريان اليوم قد أرادوا صنع تاريخ قومي سرياني على حساب الدين النصراني وبتعبير أخر لقد حولوا الأنتماء الديني الذي يعبر عنه بالنصراني الى انتماء قومي لذلك فهم قد جعلوا كل تاريخهم الكنائسي في منطقة طور عابدين تاريخ قومي وهذا لا يمكن قبوله تاريخيا ولا موضوعيا ولا حتى علميا .
- وعليه فأنه من الخطأ التاريخي القاتل ان نؤيد أو نستعير بعض المصطلحات التاريخية ونطلقها جزافا دون ان ندري فحواها ومقاصدها صحيح ان هناك قبائل تغلب العربية وهي نصرانية ومن بقاياها اليوم القبائل النصرانية العربية كالأزخينية لكن لا نعترف بسرينة تلك القبائل العربية ةان كنا نعترف ونحترم نصرانيتها ومسيحيتها .
- ان منطقة الطور غير منطقة ماردين جغرافيا وقبليا وتاريخيا وان الخلط بين المنطقتين باعتبارهما منطقة واحدة تاريخيا وقبليا هو غير صحيح فمنطقة الطورتاريخيا هي لبني شيبان حصريا والتي تعرف اليوم بمناطق المحلمية ومنطقة ماردين هي لعموم القبائل والمجموعات العربية والعرقية الأخرى.
- لكن وللحقيق نقول ان أخطر ما جاء في ذلك المقال هو زمن اسلام المحلمية والقبائل العربية الأخرى في تلك المنطقة والغريب ان المقال قد أخذ تماما بالنظرية السريانية التي ادعت على لسان مار افرام مؤلف كتاب تاريخ طور عابدين من ان المحلمية قد اسلموا قبل ثلثمائة سنة فقط وهي مغالطة تاريخية فظيعة كشف خطورتها كتاب المحلمية هوية عربية وهذه المقولة وللأسف الشديد لا زال يردهها الكثير ممن كتبوا في تاريخ المحلمية
- وهذا المقال من موقع زاديكة
طور عبدين Tur abdin هضبة عالية في جنوب شرق تركيا يدمج بها النصف الشرقي من ولاية ماردين وولاية شيرناق غرب نهر دجلة ، عند الحدود مع سوريا . الاسم طور عبدين اسم سرياني( ܛܘܪ ܥܒܕܝܢ ) معناه ( جبل عباد الله أو جبل خدم الله ) . لطور عبدين أهمية عظيمة عند الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية ، فقد كانت المنطقة مسرحا لحركة سريانية رهبانية وثقافية نشطة . سكان طور عبدين من السريان يسمون أنفسهم ܣܘܪܵܝܝܐ سوريويي Suryoye أي سوريين Syrians ، أيضا يطلقون على أنفسهم تسمية أخرى وهي ܛܘܪܵܝܐ طورويي Turoye أي سكان الجبل ، وهم يتكلمون اللغة الآرامية باللهجة المسماة طورويو Turoyo ، ويوجد أيضا في تلك المنطقة بأعداد أقل آشوريين ينتمون لكنيسة المشرق الآشورية . اليوم أغلب سكان طور عبدين هم قسمين من المسلمين ، أكراد يتكلمون الكرديةوعرب يتكلمون اللهجة المحلمية ، والفئة الأخيرة في الأصل هم مسيحيين كانوا ينتمون للكنيسة السريانية الأرثوذكسية ولكنهم دخلوا الإسلام قرابة القرن السابع عشر ولكنهم مازالوا يحفظون بعض العادات السريانية المسيحية .
والمقال أعلاه مأخوذ من موقع زاديكة وفق ما دل عليه كاتب موضوع العرب السريان في موقع عرب ماردين .
والغريب ان مقولة اسلام المحلمية في الفترة التي يتحدث عنها الكتاب السريان ومن يدور في فلكهم يدحضها حقائق تاريخية عدة وأهمها هو تاريخ الخوارج في منطقة الطور وماردين يكشف ان الشيبانيين هم من كان يتزعم حركة الخوارج ومنهم الضحاك ابن قيس المحلمي الشيباني وذلك في بدايات العصر الأموي وهذا يدل على ان الشيبانيين هم من المسلمين الأوائل في تلك المنطقة اذ يعتبرالخوارج من الحركات الأسلامية الأصولية اذا اردنا ان نستعير التعبير المعاصر للكلمة حتى ان منطقة الطور ومنطقة ماردين ونصيبين كانت قلاعهم الحصينة فماذا نقول عن اجدادنا الشيبانيين الخوارج غير انهم من اوائل الذين أسلموا في عهد الخليفة عمر بن الخطاب وكيف نقول ان المحلمية وهم من ابنائهم قد اسلموا منذ ثلثمائة سنة أليس في ذلك تناقض واضح فالمحلمية منطقة خارجية شيبانية مسلمة وليست نصرانية أسلمت مجددا كما ان الأزخينية تغلبية عربية نصرانية لم تعتنق الأسلام وظلت كذلك الى يومنا هذا .
وان من يقول غير ذلك فهو اما ان يكون جاهلا وينقصه الكثير من القراءة والمطالعة والوعي والمعرفة واما أن يكون مغرضا وهؤلاء المغرضين نحمد الله انهم من خارج بيتنا المحلمي هم المؤرخين والمتعصبين القوميين السريان وغيرهم .
لذلك أرجو من الأخوة جميعا عدم الخوض في التاريخ المحلمي الا بعد ان يرجعوا الى المراجع التاريخية وياخذوا الحقائق التاريخية من أمهات الكتب وليس من موقع فلان او قول فلان كما أريد ان أبين أن السيد فؤاد زاديكة الذي يعترف بالمرجعية التغلبية للأزخينية فهو لم يستند في ذلك الى أي مرجع تاريخي قديم أو حديث لأن كتاب الأزخينية لم يذكروا ذلك في أي مرجع من مراجعهم انما اخذ زاديكة هذه الحقيقة من كتاب المحلمية الذي كان أول مرجع يثبت تاريخ الأزخينية ومرجعيتهم العربية التغلبية لذلك فمن الجدير بنا نحن ان نعود الى مراجعنا كما أنصح كل من يريد الكتابة في هذا الموضوع العودة الى كتاب المحلمية هوية عربية
فهو يتضمن الكثير من الأجوبة على الكثير من القضايا والمغالطات التي نقرأها هنا أو هناك .
والله ولي التوفيق

avatar
أبو سراج عميرات
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
الموقع : www.omairat.de

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف أبو سراج عميرات في الجمعة فبراير 25, 2011 6:57 pm

السلام عليكم

أخي الكريم صبري حسين يبدو أنك لم تقرأ المقال حتى نهايته وإلا لما اندفعت الى هذا النقد المغالط. فالمقال مكون من صفحتين. حتى وإن كنت قد قرأته برمته فيبدو عليك ـ بناء على ما ذكرتَه هنا ـ عدم فهم ما ورد فيه للأسف الشديد، لأنني لم أقل أو أعني فيه شيء آخر غير الذي نتفق عليه من كون كلمة "سر يان" أنها تعني "نصارى".وكان الأجدر بك أخي الكريم أن تراسلني وانا صاحب المقال هناك وأن تبين لي وجهة نظرك بكل أخوة وليس بهذا الأسلوب المتخفي من وراء الظهور وفي زاوية لم أكن أدر بها لولا عثوري على الموضوع اللحظة وعن طريق المصادفة. على كل سأضع الآن رابط المقال حتى يتسنا لك وللأخوة الكرام قراءته ثم المقارنة مع ما ورد في نقدك....
سبحان الله، لقد حسبت أنني سأتلقى الانتقادات والاعتراضات من قبل السريان انفسهم وإذ بي أراه من أبناء جلدتي الذين أدافع عن عروبتهم وتاريخهم وأستدل بكل ما يدفع الشبه عنهم... فحسبنا الله ونعم الوكيل.

http://www.omairat.de/ar/arabsyrian.html


تحياتي


A.Othman
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف A.Othman في الجمعة فبراير 25, 2011 8:57 pm

أخي صبري حسين ولا اريد أن اناديك باسمك الحقيقي مع أنني أقسمت أن لا اتدخل في أمور المحلمية بعد الآن ولكني دخلت لأوضح كلمة عرب سريان ولأقول أن من قال أن المحلمية كانوا سريانا وأسلموا هو مار إغناطيوس فقط ولقد وضحنا هذا الأمر في كتابنا عرب طور عبدين وقلنا أن المحلمية دخلوا الإسلام منذ أن حل هذا الدين الحنيف بأرض ماردين أو على الأقل منذ بداية دخوله إلى منطقتنا وذكرنا هذا التوضيح في أكثر من موضوع وأن من قال أو كتب في ويكيبيديا أن طور عبدين Tur abdin هضبة عالية في جنوب شرق تركيا يدمج بها النصف الشرقي من ولاية ... هو كاتب سرياني وقمت حينها بنقل الموضوع إلى موقع زاديكة وناقشنا الموضوع حينها لنقول لهم بأننا عرب ولكن مقولة أننا كنا سريانا أو مسيحيين منذ اربعة قرون مغالطة لوجود أدلة كثيرة تبين أننا دخلنا الاسلام منذ عقوده الأولى وأماإذا كان هناك عرب سريان فأسمح لي أن أقول لك نعم هناك عرب سريان أي عرب الجنس وسريان الكنيسة ولطالما السريانية كنيسة وليس عرق فيحق لنا أن نقول عرب سريان وهنود سريان لأن السريانية كنيسة ومن هنا يحق للأخ عميرات أن يقول عن أهل آزخ عرب سريان مع أنني لا اعتقد أن كل أهل آزخ هم من العرب وبينهم ملل وأعراق أخرى جاءت إلى آزخ ذات يوم وتعلمت العربية من أهل آزخ الأصليين فيحق لنا القول أن السريانية كنيسة وليست عرق وأن أهل قلث هم عرب عرقا وسريانا كنيسة .
avatar
أبو سراج عميرات
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
الموقع : www.omairat.de

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف أبو سراج عميرات في الأحد فبراير 27, 2011 2:47 am

السلام عليكم

شكرا جزيلا للعروبي الأصيل وشيخ شباب عرب ماردين وعلم الباحثين الجادين المخلصين...أخي العزيز الاستاذ عبد القادر عثمان! واقول هذا الكلام من كل أعماق قلبي والله على ما أقول شهيد! ولا اقوله لأي مصلحة ولا لأي هوى وإنما لأنه حق اراه وأعترف به!

كذلك الله على ما سأقوله الآن شهيد:

فأنا أعتقد التالي

ـ المحلمية دخلت في الإسلام في بداية إنتشاره
وقد وضحت ذلك في مقالي الذي تحدث عنه صاحب هذا الموضوع وكنت قد ذكرت النص التالي في بداية المقال:"فبعد انتشار الإسلام في زمن الفتوحات الإسلامية على عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعلى يد عياض بن غنم فاتح المنطقة، دخل معظم قبائل ربيعة في الإسلام وخاصة قبيلة بكر" وهل المحلمية إلا فرعا من بكر؟ لكنه لطالما أن أحد المثقفين قد أساء فهمه للمقصود فإني الآن قد أبدلت كلمة "بكر" بـ " المحلمية" ليزول أي التباس في المستقبل.

ـ العرب السريان تعني عندي العرب النصارى

ـ أنا لست مؤرخا ولا مؤلفا ولا جامعيا ولم أدع ذلك في يوم من الأيام، وإنما إنسان بسيط عادي يريد أن يوصل رسالة معينة للناس وهي إظهار حقيقة إنتماء جماعته للعرب. وكتاباتي في موقعي ليست إلا تعبيرا عن مفهومي لما قرأته وسمعته بخصوص أحوالنا وحتى أني أفضل النقل من المثقفين العارفين إن وجدت. بل إني أرجو كل أخ أو أخت لديهم القدرة على أيصال رسالتنا هذه باسلوب افضل مما نقوم به أن يفعلوه وأن ينوبوا عنا وسنقعد ساعتها في الصفوف الأخيرة ونكون ضمن المصفقين المشجعين. ولكن يا حسرة يكاد أن يعد المجتهدين في إيصال رسالتنا على الأصابع فقط وفي طليعتهم الأستاذ الكريم عبد القادر عثمان ثم يأتي بعده بضعة أخوة كرام أعرفهم من هذا الموقع المبارك...

تحياتي للجميع




A.Othman
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف A.Othman في الأحد فبراير 27, 2011 3:03 pm

مشكور جزيل الشكر أخي الفاضل والعزيز ابو سراج المحترم وهذا الكلام هو من سمو أخلاقك والحق حق وتقبل مني فائق التقدير والإحترام على ما تقدمه أنت والأخ أحمد الأحمد(ابن قيس المحلمي) من خدمات لكل عرب ماردين وبارك الله بجهودكم .

صبري حسين
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف صبري حسين في الإثنين فبراير 28, 2011 11:41 am

الأخوة الأفاضل
أحمد الله بأن يكون بيننا مثل هذه الحوارات الهادئة والمفيدة وانها تدل على حرصنا جميعا على تنقية التاريخ المحلمي وتقديمه بصورة واقعية لا لبس فيها ولا اشكال وأريد هنا فقط ان أقول بانني غير متخصص في البحث في التاريخ وان كنت مهتما في قراءته وعليه فأن كل المعلومات التي أوردتها في المقال قد أخذتها من كتاب المحلمية وهوالكتاب الأول للأخ الأستاذ عبدالقادر عثمان وللأسف الشديد لم أقرأ كتابه الثاني عرب طور عابدين وعليه فأنني أردت أن أوضح نقطتين هامتين لا زال النقاش والجدال يجري حولهما وهما :
- هل السريان تاريخيا هم ملة او قوم أم دين واذا كانوا اتباع الدين المسيحي فما هو انتماؤهم القومي اذا ؟
- والأمر الأخر هو قضية تاريخ اسلام بني شيبان وكيف نرد على مقولة السريان بأن المحلمية قد أسلموا منذ اربعمائة سنة فقط.
ففي القضية الأولى : ذكر كتاب المحلمية ان أكثرالكتاب النصارى ومنهم أدي شير وغيره من الكتاب الكلدان يقرون ويثبتون بأن السريان ليست صفة قومية بل صفة دينية أطلقت على الذين تنصروا من ( سيريو ) أي سورية انذاك وسميوا بذلك سريانا وليتم تمييزهم عن بقية الذين تنصروا من الوثنيين والغربيين لأنهم شرقيين وكانت كنيستهم تسمى الكنيسة الشرقية وأصل (( السريان )) هم اما كلدانيين أو اشوريين أو اراميين نظرا لأن لغتهم (( ارامية أي كلدانية مع الأشورية ) وهي لغة سامية تشترك في جذورها اللغة العربية واللغة العبرية ايضا وعليه فأن اعتبار السريان قومية عرقية
مقولة لا يدعمها أكثر المؤرخين ومن روج ويروج لها لأسباب كنسية أو سياسية او اجتماعية هم ما يعرفوا اليوم بالمؤرخين والكتاب السريان .
وبالرغم من هذا الوضوح لا زال الأستاذ عبدالقادر عثمان يصر على ان السريان قومية ويقول((هناك عرب سريان أي عرب الجنس وسريان الكنيسة ولطالما السريانية كنيسة وليس عرق فيحق لنا أن نقول عرب سريان وهنود سريان)) بينما الأخ عميرات يقول((ـ العرب السريان تعني عندي العرب النصارى )) فأيهما هو التعبير الأصح وفق ما ذكرناه أعلاه من تفسير لمعنى مصطلح (( السريان )) والصحيح هنا ان عبارة عرب سريان تعني وفق رؤيتنا المشتركة نحن (( عرب نصارى )) فلماذا نقول عرب سريان وهو مصطلح يفيد ويخدم الذين يريدوا (( سرينة الأصول)) اننا اذ كنا جميعا نعترف بأن السريان تعني نصارى فهم لا يعترفوا بذلك وهذا هو سبب كل هذا الذي يحصل في الكتابات والمقالات التي نتكتبها من مغالطات وتناقضات فدعونا نتفق على اساسيات تاريخية لا يجب ان نتجاوزها او نقفز فوقها ولا يهمنا ما يقوله السريان عن أنفسهم بقدلا ما يهمنا الحقيقة التاريخية .
اما القضية الثانية والمتعلقة بتاريخ ووقت اسلام المحلمية فانني لم أقل غير الذي قاله الأستاذ عميرات في مقاله لكن الغريب في الأمر ان كاتب المقال هو الذي أحالنا ودفعنا للذهاب الى موقع زاديكة لذلك فردنا هو على ما قيل هناك كان تصحيحا لما ذكر وليس طعنا في أحد وحاشى لله أن يكون ذلك .
لم يبقى الا أن اشكرك الأخوة عبدالقادر عثمان وأبو سراج عميرات وابن قيس المحلمي وكل المثقفين الغيورين على تاريخ ملتهم الأصيلة وهويتهم العربية المتجذرة .
كما انني لا اريد أن اقسم بالله العظيم من اني فعلا أدعى (( صبري حسين )) وأعلم تمام العلم بأنني هنا في منتدى أخوي صادق وليس في شعبة مخابرات كي نتخفى ونراقب بعض فالموضوع لا يحتاج الى تخفي لأن اتلقضية هي قضية مشاركة ثقافية وجدانية ليس أكثر ولا أقل.
شكرا أخواني لكم جميعا والله الموفق
avatar
أبو سراج عميرات
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
الموقع : www.omairat.de

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف أبو سراج عميرات في الإثنين فبراير 28, 2011 7:19 pm

صبري حسين كتب:

وبالرغم من هذا الوضوح لا زال الأستاذ عبدالقادر عثمان يصر على ان السريان قومية (؟؟؟) ويقول((هناك عرب سريان أي عرب الجنس وسريان الكنيسة ولطالما السريانية كنيسة وليس عرق فيحق لنا أن نقول عرب سريان وهنود سريان)) بينما الأخ عميرات يقول((ـ العرب السريان تعني عندي العرب النصارى )) فأيهما هو التعبير الأصح وفق ما ذكرناه أعلاه من تفسير لمعنى مصطلح (( السريان ))

حبيبنا الاستاذ صبري حسين لا يوجد أي تعارض بين قولي وقول الاستاذ عبد القادر، لأن قصدي بـ "العرب النصارى" هو ايضا "عرب الجنس ونصارى العقيدة" وليكن مذهبهم أي كان، سواء المذهب الأورثوذكسي أم غيره وقد فصلت هذا المصطلح في مقالنا بالآتي: "فالخلاصة أن المفهوم الصحيح للسرياني هو المعنى المذهبي النصراني التابع للكنيسة السريانية الأرثوذكسية، والآرامية هي التي يفهم منها القومية واللغوية

ثم إني لم أجد في قول الاستاذ عبد القادر ما يشير الى ما ذهبتَ اليه من كونه "يصر" على "قومية السريان". بل إن قوله واضح وصحيح.
كذلك أود لفت إنتباهك أخي الكريم بألا تنسب كل ما يكتب الى كتاب معين، سواء لكتاب استاذنا الفاضل عبد القادر أم لغيره، لأن هذا القول لا يخدم مصلحتنا، وإلا لكنا كلما استدلينا بشواهد الآخرين من غير أبناء ملتنا لرأينا من يزعم أن تلك الشواهد ليست إلا من عندنا أعني مصدرها، بمعنى أنه سيقال لنا :"منكم واليكم والسلام عليكم"... وعندها لم يبق استدلال الآخرين ذا فائدة يعتمد عليها.

فأرجو منك أخي العزيز أن تجتنب نقاش ما هو مسلم به وأن تركز على ما يحتاج فعلا للنقاش المفيد.


تحياتي

avatar
Muhallami Kinderbani
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 16/12/2009

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف Muhallami Kinderbani في الأربعاء مارس 02, 2011 2:57 am

السلام عليكم جميعاً

إسمحوا لي أن أضيف معلومة سبق وذكرتها ومفادها هو نعم هناك من يدعون عرب نصارى،بل هناك من هم محلميّة عرب نصارى كانو يسكنون مع أهلهم المحلمية العرب المسلمين في قراهم وبلداتهم حتى الحرب العالمية الأولى ولو بأعداد قليلة،وهذه معلومة يؤكدها شهادة حية لمرأة مسنّة من كنديريب نصرانية والتي أصبحت تعرف لاحقاً بالسريانية قالتها لأخرى مسلمة من البلدة عملت عندها في صباها منذ عشرات السنين في لبنان عن طفولتها في كنديريب وما ملكوا فيها حتى وقوع الحرب العالمية الأولى وسمّت لها من شارك في الأحداث من أهل البلدة ومن لم يشترك حتّى أنها سمّت أجدادي بحكم كونهم أقرباء المرأة العاملة،وللمفارقة أهلنا المحلمية في تركيا حتى اليوم يطلقون على المسيحين في ماردين بالنصارى وليس بالسريان حتّى أن معظمهم يجهل معنى تسمية السريان خصوصاً الكبار منهم.

واسمحوا لي أن أعرض عليكم الكتاب التالي الذي سيساعد القرّاء على الإجابة عن كثير من أسئلتهم، هذا الكتاب عمره مئات السنين وكاتبه صاحب سمعة طيبة وموضوعية هو الإمام الواقدي، الكتاب إسمه تاريخ فتوح الجزيرة والخابور وديار بكر والعراق، يذكر في قسم منه ماردين وفتحها وطور عابدين والجوار من دارا وسعرد ومعارك الصحابة حتى فتحهم لأرمينيا ووصول العرب لوسط تركيا وأقصى شرقها وشمالها وعن مشاركة قبائل عربية عدة في الفتوحات، ونستطيع أن نستدل منه العديد من المعلومات والإجابة على الكثير من التساؤلات عبر الإجابة المباشرة أو التحليل البسيط، على سبيل المثال معلومات عن الفاتح دامس أبو الهول أو ما يسميه أهل قرانا بالعبد الأسود..عن تاريخ إسلامنا، ذكر أحد الفاتحين لأجدادنا من القبائل البكرية لنسبهم الكامل، ومعلومة عن سكن قبيلة أنمار في منطقتنا،الإستدلال عن قدم إختلاط بعض أجدادنا بالقوميات الأخرى والزواج منها وهذه سبب من أسباب تميّزنا عن الكثير من العرب من ناحية الشكل أي فتوح البشرة والعيون الملونة و الشقار إلخ .. ومعلومات عن جغرافية المنطقة وتوزع القوميات، وهناك معلومة عن بلدة قرتمين (قرية الثمانين) الذي أسلم صاحب هذه المنطقة واسمه الحر بن صالح ويا للمفارقة إسمه عربي !،كذلك جبل الجودي وحصن كهف وغيرها من معالم منطقتنا.... مفارقة أخرى هو عدم ذكر الأكراد وتواجدهم في هذه المنطقة وإن فاتني هذا الأمر فأجزم أنه نادر مقارنة بذكر العرب والروم والأرمن والفرس، وهذا رد على بعض من يسمّون بالمؤرّخين الأكراد الذين يسعون لتزوير التاريخ.

لا أدّعي قراءة الكتاب كلّه لأنني لم أتصفّح إلا عدد من الصفحات، لأنه يتطلّب تركيز شديد لفهم مجرى الأحداث وإلمام قوي باللغة العربي ةالفصحى، أنصح الجميع بقرائته لأنه شديد الأهمية وفيه فائدة كبيرة ، أسأل الله أن ينفعنا من ما ورد فيه.

الرابط:
http://www.med
iafire.com/?mejt
ztgni42#2


_________________
الغدُ، غدُ العزّ موصوفُ الشرفْ ... إن حافظت قومى فما بى من أسفْ

صبري حسين
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف صبري حسين في الأربعاء مارس 02, 2011 1:24 pm

الأخوة الأفاضل
جميل جدا هذه الحوارات والنقاشات التي نراها هنا وهناك لكن ما يحز في النفس ويثير القلق على مستقبل رؤيتنا الثقافية والتاريخية هو نمط وطرق تفكيرنا الأنفعالي والذي يشتم منه رائحة التعصب الفكري ليس لاحقاق الحقيقة التاريخية ولكن على مبدأ ( عنزة ولو طارت ) كما ان القضية المطروحة هنا لا تتعلق بموضوع أدبي او وجداني ليعطي كلا منا رأيه فيها أو تصوره لها والغريب في الأمر اننا ( جميعا ) نمتلك هذه الروح الذاتية الأنانية .
وعليه فأنني في أول الأمروقبل كل شيء استهجن كلمة ( حبيبنا ) التي بدأ السيد عميرات رده بها على المقال المنشور لأن هذه الصفة ليست في محلها لأننا جميعا أو أنا على الأقل لم أتشرف بمعرفة شخصية لأعضاء المنتدى الأخوة الأعزاء .
ولو كان الأخ عميرات قد كتب رده وهو ((خارج )) هذا التأثير أو التأثر الأنفعالي أو الوجداني أقول لو انه قرأ المقال ورد عليه بروح موضوعية وعلمية لما وقع في هذه الأغلاط وأولها :
1- حبيبنا الاستاذ صبري حسين لا يوجد أي تعارض بين قولي وقول الاستاذ عبد القادر، لأن قصدي بـ "العرب النصارى" هو ايضا "عرب الجنس ونصارى العقيدة.
فأنا لم أنكر ما قلته ولم أدعي انك انت الذي خالفت الحقيقة التاريخية بل بالعكس أنا قد أيدت ما قلته ((العرب السريان تعني عندي العرب النصارى )) .
2- (كذلك أود لفت إنتباهك أخي الكريم بألا تنسب كل ما يكتب الى كتاب معين، سواء لكتاب استاذنا الفاضل عبد القادر أم لغيره، لأن هذا القول لا يخدم مصلحتنا،.).
لو كنت أخي الفاضل قد قرأت كتاب المحلمية وهو منسوب لشخص الأخ عبد القادرالذي قلت عنه(شكرا جزيلا للعروبي الأصيل وشيخ شباب عرب ماردين وعلم الباحثين الجادين المخلصين...أخي العزيز الاستاذ عبد القادر عثمان! واقول هذا الكلام من كل أعماق قلبي والله على ما أقول شهيد! ولا اقوله لأي مصلحة ولا لأي هوى وإنما لأنه حق اراه وأعترف به!).ونحن نؤيد ما مدحته به لأنه يستحق ذلك فعلا لكن أقول لوكنت قرأت هذا الكتاب الذي يرد على كل الكتب والكتاب السريان والنصارى الذين تريد منا أن نستمع ونقرا لهم ونأخذ منهم فهل اذا اعتمدنا على مراجعنا ومؤرخينا وكتبنا في الأخذ والرد ليس في مصلحتنا كما أحيلك للكتاب المذكو رلترى كيف اعتمد طريقة منهجية في الرد حينما ذكر كل ما يقوله هؤلاء المؤرخين ثم رد عليهم أي انه تم الأستماع لشواهد الأخرين وفق ما تدعي وتم الرد على هرطقاتهم وتهافتهم وبعلمية وموضوعية .
3-( فأرجو منك أخي العزيز أن تجتنب نقاش ما هو مسلم به وأن تركز على ما يحتاج فعلا للنقاش المفيد.)..
ان هذا القول مطلب حق منك لكن وللأسف الشديد تريد منه باطل فالأمور التي تم طرحها هي أولا ليس مسلم بها ولو كان كما تدعي فيبدو كل هذا الذي قلناه جميعا هنا كلام فارغ .
ولأنني غير مؤهل ثقافيا ومعرفيا للخوض في نقاشات مفيدة أخي الكريم فأرجو التفضل بطرح مواضيع تحتاج للنقاش المفيد فعلا وبذلك تكون قد أفدتنا جميعا وأثريت هذا المنتدى لحوارات نافعة ومفيدة .
4- اما ما ذكره ألأخ محلمي كنديريبي (إسمحوا لي أن أضيف معلومة سبق وذكرتها ومفادها هو نعم هناك من يدعون عرب نصارى،بل هناك من هم محلميّة عرب نصارى كانو يسكنون مع أهلهم المحلمية العرب المسلمين في قراهم وبلداتهم حتى الحرب العالمية الأولى ولو بأعداد قليلة،وهذه معلومة يؤكدها شهادة حية لمرأة مسنّة من كنديريب نصرانية والتي أصبحت تعرف لاحقاً بالسريانية قالتها لأخرى مسلمة من البلد.).
الذي يؤكد على وجود ( محلمية عرب نصارى ) بدليل وجود شاهد حي وهو امرأة مسنة قالت لأخرى ...)أقول
الا يشكل هذا القول من ان القضية المسلم بها والتي يدعي السيد عميرات انها مسلمة محسومة ويبدو ان واقح الحال و ما قد ذكره الكنديربي ينفي قوله تماما من ان قضية المحلمية السريان والسريان المحلمية والمحلمية النصارى والنصارى المحلمية لا زالت تعشش في اذهاننا والسبب كل السبب في ذلك هو عدم قرائتنا لتاريخنا قراءة موضوعية ومفيدة لا أقول تاريخنا القديم وقد يكون من الصعب جدا على الكثيرين فعل ذلك بل مصادر تاريخهم المعاصرة مثل كتاب المحلمية وعرب طور عابدين وغيره .
وفي الرد على هذه( الحكوية) التي ذكرها الأخ الكنديربي أقول انها مجرد قصة أو حكاية ألم يكن تاريخنا نأخذه جميعا من هذه القصص والحكايات حتى قضية نسبنا لبني هلال كانت ( حكوية ) وبالرغم من تبيان الأمور وتوضيحها لا زال هناك من يعتقد بها لذلك أقول قد يكون هناك من يعيش بين المحلمية من هم نصارى فروا من المجازر والدليل على ذلك منطقة مدياث التي توحدت فيها الأنتماءات القبلية واللهجة المحلمية مع اختلاف الديانات وقد تكون هذه الأمراة النصرانية التي يتحدث عنها الكنديربي أزخينية نظرا للصلات القوية التي تربط بين المحلمية وأهل أزخ لكن الغريب هو أن نعتمد على حادثة فردية أو شاهد حي واحد كي نعممه ونعطيه صفة الحقيقة التاريخية الا نعطي بذلك أكبر دليل لمن يريد أن يقول بأن المحلمية كانوا نصارى بدليل هذه الأمرأة المحلمية النصرانية .
هل هكذا نقرأ تاريخنا ونثبت جذورنا ألم يكن لنا وأصبح مراجع علينا أن نثق بالذين وضعوها لنا وفيها حسمت كل هذه القضايا الخلافية والخيالية و( الحكويات ) وغير ذلك .
وأختم هذا الرد بما ختمت به المقال المذكور واقول(لذلك أرجو من الأخوة جميعا عدم الخوض في التاريخ المحلمي الا بعد ان يرجعوا الى المراجع التاريخية وياخذوا الحقائق التاريخية من أمهات الكتب وليس من موقع فلان او قول فلان ة لذلك فمن الجدير بنا نحن ان نعود الى مراجعنا كما أنصح كل من يريد الكتابة في هذا الموضوع العودة الى كتاب المحلمية هوية عربية
فهو يتضمن الكثير من الأجوبة على الكثير من القضايا والمغالطات التي نقرأها هنا أو هناك .
والله ولي التوفيق ).
avatar
أبو سراج عميرات
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
الموقع : www.omairat.de

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف أبو سراج عميرات في الخميس مارس 03, 2011 3:43 am

حسبنا الله ونعم الوكيل
أصبح الكلام الطيب بقولي "حبيبنا" عند أخينا صبري محل استهجان او ربما شتيمة!!!
يبدو عليك يا استاذ انك رجل سيء الظن! ...لا يا عزيزي انا لم يبد مني أي انفعال أو تعصب تجاهك كما تخيلته، بل اني رددت عليك وانا في منتهى الرخاوة والاطمأنان والمعنويات العالية ولله الحمد. ولو كنت كما تظن لما أضعت لحظة واحدة في الرد عليك وكان بإمكاني حذف موضوعك من أساسه وربما إيقاف عضويتك ايضا ، كوني أحد مشرفي هذا الموقع المبارك وبلا فخر! ثم إنك لم ترني شخصيا وانا اكتب حتى تحكم علي بما ليس فيّ. ثم تكرارك او طلبك مني قراءة كتاب المحلمية فاقول لك اني قد قرأته منذ أن حصلت عليه ـ الكترونيا ـ حتى واني قد طبعته وعلمت السطور والنصوص المهمة فيه بالألوان المختلفة ولو شأت لأضعت لك الآن صورة لكي تصدق. كذلك بغيتك فتح نقاش هنا حول موضوع السريان أو العرب النصارى يناقض تعويلك على كتاب استاذنا الفاضل عبد القادر "المحلمية" ـ الكتاب المميز والذي سأضع رابطا لتحميله في موقعنا قريبا ـ، فلطالما أنك تصر على احتواء الكتاب على الردود العلمية والموضوعية لتفنيد كل الشبهات وال"حكويات" إذاً ما الذي تريده من فتحك الحوار هنا؟؟
ودعني أقول لك أنك لو كنت انسانا يريد فعلا النقاش الجاد والمفيد ويحب نصح الآخرين وتصحيح ما قد يكون سقط منهم من أخطاء لما فتحت موضعك هذا بجملة "اللهم فاشهد" وكأنك توصي وصية مودع ... ولكنت طرقت باب أخيك واستفهمت منه ما أستشكل عليك. واسراعك بفتح هذا الموضوع هنا هو دليل على تعصبك انت لما تعتقده وتريد الدفاع عنه ولو بكلمة: "اللهم فاشهد!" . ويا ليتك اخذت بمغزى مقالي المتواضع وعزفت عن التمسك بقشوره لكنت ارحتنا ونفسك من كل هذه الصدعة البيزنطية.

على كل لن أرد عليك بعد هذه اللحظة لأن الكلام معك لن يجني ثماره للاسف الشديد!
سلاما

صبري حسين
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف صبري حسين في الإثنين مارس 07, 2011 10:45 am

كنت على يقين تام من ان المقال الذي نشرته سيثير بعض الجدل والنقاش وهذه أمور صحية وصحيحة في موقع أراد منه مؤسسيه أن يكون ملتقى ثقافيا لأبناء المردلية والمحلمية لكن ما فأجأني حقيقة هو ردة الفعل التي ظهرت من بعض الأخوة والذين لم تسعفهم قدراتهم الثقافية والمعرفية في تملك أدوات النقد الموضوعية فلجؤوا وللأسف الشديد الى هذه الطريقة الأنفعالية في الرد وحينما لم تنفعهم هذه الطريقة في احقاق الحقيقة التاريخية قاموا باظهار وجههم الحقيقي المتمثل في احتكار الرأي ونبذ الرأي الأخر وقد هددوا باستعمال أسلحة القمع الفكري ومنها ( حذف الموضوع ) أو (ايقاف العضوية ) ومرة أخرى ومرات عديدة سيجد من يريد أن يعبر عن رأيه بحرية وقناعة ان سلوك هذا السبيل وهذه الطرق لن يجدي نفعا حتى في تلك المنابر التي تضم ابناء الملة الواحدة وسيجد الشخص المعبر عن رأيه وقد أصبح اما (( جاسوسا )) أو (( متأمرا )) على الموقع والملة أو القوم أو مدسوسا لتحقيق ( أغراض استعمارية )).
ان هذا الخطاب الأقصائي الذي يكرسه هنا الأخ عميرات والمتمثل في تهديده بحذف المواضيع والردود بل وفي ايقاف عضويتي وطردي من هذا المنبر هداني ودلني عن العلة التي نعاني منها نحن جميعا وهي (علة الأنانية وحب الذات )) لذلك فنحن متأخرون ولذلك نحن مختلفون دائما.
مبروك لك أخي الكريم موقعك هذا ومبروك لكم مواقعكم جميعا وانصحكم أن تزيدوا في رواية القصص والحكويات في هذه المواقع فهي المنهجية التي تعترفون بها اما الجدل والنقاش والنقد فهي أمور تثير غضبكم وتقلق اعصابكم .
ولكي لا يلجأ الأخ عميرات الى طردي من هذا الموقع لأنه كما قال((وكان بإمكاني حذف موضوعك من أساسه وربما إيقاف عضويتك ايضا ، كوني أحد مشرفي هذا الموقع المبارك وبلا فخر.)) قوله هذا الذي يذكرني بمواصفات الرجل السلطوي الذي لا يعرف سوى طريقة واحدة للحوار والنقاش والجدل وهي طريقة الأقصاء وكتم الأفواه ولأنني معتاد على أن يبقى فمي مغلقا الا ما ندر فأني هذه المرة سأضع ملصقة أكتم فيها فاهي و أقسم أن لا أقول سوى (أن لا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل ).
وعليه فأني ومن رضاء نفسي وبقناعتي الذاتية أقول لكم أنا صبري حسين بن مراد – خريج كلية الزراعة بجامعة دمشق – ومقيم بدمشق – أقول ليوفق الله القائمين على هذا الموقع وأتمنى أن يلقى رواجا ونجاحا دائما وعذرا ان كنت قد جرحت شعور أحد ما .
لن تروني مجددا بعد اليوم واقسم بالله على ذلك .
والسلام على من اتبع الهدى
avatar
عاشقووو
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 424
تاريخ التسجيل : 15/12/2009

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف عاشقووو في الإثنين مارس 07, 2011 6:22 pm

صبري حسين ..
أولاً اهلاً بك في موقعنا الذي يضم كافة ابناء المحلمية اينما كانوا ..
ثانياً شكراً على تقديم نفسك الينا في نهاية الكلام ... بعد ان قررت ان تتوقف عن الحديث ...
ثالثاً .. لقد كنت اتتبع مسيرة الحوار المطروح .. والذي سرعان ماانقلب الى ساحة للجدال .. ولا اعلم الامر الذي دعاك الى التيقن بأن موضوعك سيثير بعض الجدل والنقاش .. إلا ان كنت تتعمد افتعاله ..
لقد كانت بداية موضوعك منقولة من هنا وهناك .. ومقتبسة من عدة مصادر .. منها السريانية .. ومنها الكردية ..
وأنت اما ان تكون هجين الاثنين .. ولا تمت للعرب بصلة .. او ان تكون كما تفضلت انت (( اما متأمراً .. وأما مريض نفسياً )).. والمرض نفسياً انا اقولها .. لان مثل هذه العبارات العريضة الحمراء التي تلفت الانظار نحو كاتبها .. لا تبدر من مثقف خريج كلية زراعة كما تدعي ..
وارتأيت انك جل همك كان .. اما ان تنسبنا الى السريان .. او الى الاكراد .. وانا اعتقد ايضاً .. انك لست عربي حتى ..
انما ما أزعجك .. هو (( القصص والحكويات )) التي نشرت هنا ..
ولقد حللت الامور تحليلاً لربما يكون منطيقاً .. وهو
_انك منتسب الى منتدى ينشر (( الحكويات والقصص )).. وكنت تريد الانفراد بها على حِدا ... الا انك اثناء بحثك بفهرست ال google رأيت منتدانا بالصدفة ... وقد شعرت بالغيرة تمتلأك ... لان الحكويات والقصص يختص بها منتدى متفرداً .. وكأنها ليست حكايا واساطير قبيلة بأكملها ..
_ وأنت دخلت الى هنا تحت اسم مستعار .. مدعي بأن صبري حسين هو خريج كلية زراعة .. رغم انني بحثت عن اسمك بين خريجي الكلية ولم اعثر لك على اسم ..
وكان دخولك ب email وهمي ...
أذ انني بحثت في ال faceebook ولم اعثر لك على اسم ..
وليس من المنطقي ان تكون انت المثقف .. والشخصي الاجتماعي .. بعيداً عن عالم الترفيه .. والتسلية .. وخصوصاً موقع مثل ال faceebookوهذا يدل على انك جئت بدافع معين ..
ومشاركاتك لم تتطرق الى باقي المواضيع .. وهي مواضيع عن العادات .. والتقاليد .. واللهجات .. الخ ..
الا انك اردت ان تخوض في قضية النسب العربي لنا ...
_ قد تكون بينك وبين احدهم عداءات شخصية .. نتمنى منك ان تمارسها وتحلها خارجاً ..
_ أن تكون مريض نفسياً .. وتحب اثبات وجودك ولفت الانتباه اليك عبر جدال مختلق .. ومفتعل .. لتبقي موضوع واحد مفتوح .. وتصبح محور الاهتمام
ونحن من اسهل الامور التي يمكن ان نفعلها .. هو حذف الموضوع .. والغاء عضويتك .. الا انني رأيت ان نبقيك .. لنرى نهاية المطاف ..
وابن العم ابو سراج .. لم يكن يلقي اليك خطبة استقصائية .. او يحاول ان يبدو يقمع اقوالك .. وليس يظهر بمظهر المشرف كما تحدثت انت ..
وليست أنانية كما أدعيت ..
أذ اننا نستقبل كل الاراء ونحترمها على الا تزيد عن موضوع مس التاريخ .. والعروبة .. أذ ان عروبتنا خط احمر يقف عنده كل الحاقدين ..
واتمنى ان كنت تمتلك اي معلومات تتعلق بهذا الموضوع ... ان تطرحها بغية النقاش والمعرفة .. وليس بغية افتعال المشاكل وتفرقتنا ..
وان كنت تمتلك ادلة مقنعة غير منقولة من هنا وهناك .. وانما تكون ضمن بحثك الذاتي .. وجهودك المتشبث بها .. وليس مجرد الاصغاء لهذا وذاك ... وتلقينك ما يجب عليك ان تعلمه ...
ومن ثم تأتي الينا مدعياً المعرفة والتاريخ .. لتملي علينا بكل ثقة صحة ما تقول ..
رغم ان بعض المعلومات التي اردت ان تظهرها لنا .. من موقع زاديكا .. وديريك .. وموسوعة ويكيبيديا ... ومن منتديات اخرى .. كنا قد بحثنا فيها سابقاً .. لنرى ان كان البحث الذي قدمه الاستاذ عبد القادر عثمان ... مشوب او مغالط ..
الا ان جميع المراجع المقدمة موثقة تاريخياً ..
وأنت ان كنت عربي بحق .. لكنت راجعت . . وبحثت في الامر لاجل المعرفة الصحيحة .. وليس لأفتعال الجدل .. كما توقعت من البداية .. إذ ان امثالك هم من يخربون بين البقية الملتحمة ..
أياً كان اسمك .. ولن اناديك ب (( حبيبينا )) ..
لاننا لا نريد ان نُظهر لك مبدأ الاحترام والمحبة .. أذ انك لست تحترم ذاتك .. لتفرض علينا احترامك ..
فأنت مجرد أسم خلق لإفتعال الفتنة ..
ولسنا نحن المتأخرون .. بل انت من تأخر عن اللحاق بعروبته .. لذلك يتوجب عليك انتظار قومية أخرى تمر بك فتقلك الى ما تحب وتشتهي ..
وأقول لك مجدداً ..
مبروك للاخ ابو سراج عميرات .. وعبد القادر عثمان ..
ومبروك علينا جميعاً هذا المنتدى .. أذ انه بالفعل تقدم ونجح .. ولا ننتظر ثناء عليه .. حتى يتقدم .. فبعروبتنا .. وبتعاضدنا .. يمكن ان نسمو بهذا المنتدى .. دون تدخلك ... ودون كلماتك العريضة ..
ولسنا نهتم لرضاء نفسك .. ولا ثقتك المتزعزعة ..
ولسنا نهتم من تكون ..
بما انك دخلت لتثير فتنة .. فلا يسعني الا ان اتحدث اليك هكذا ..
فأنا ايضاً احب ان أُلفت الانظار الي .. واستخدم كلمات عريضة .. للفت الانتباه الي .. مما يدل على مرضي النفسي ..
وتعصبي ..
فعروبتي يمكن ان اكون مريضاً لها .. وقوميتي يمكن ان احاول لفت الأنظار اليها ..
ولا أسمح لمثلك ان يمسها .. لانك دخيل ..


ألا هل بلغت ..
الا هل بلغت ..
ألا هل بلغت ..
اللهم فاشهد
..


_________________
((إنني رافضٌ زماني وعصـري ومن الـرفضِ تولدُ الأشـياءُ))
avatar
أبو سراج عميرات
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
الموقع : www.omairat.de

رد: اللهم فاشهد

مُساهمة من طرف أبو سراج عميرات في الخميس مارس 10, 2011 1:36 am

تحياتي الحارة لإبن العم الأصيل العاشق "عاشقووو" الغيور على عروبته وجماعته، وليتك لم تتعب نفسك بالرد على صاحب الموضوع هداه الله وأعانه على نفسه...على كل بارك الله فيك وكثر من أمثالك الطيبين المخلصين.

تحياتي لك وللجميع


    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 4:28 pm